الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الفنانة أم كلثوم

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

قدمت كوكب الشرق أم كلثوم كثيرا من الأعمال الفنية التى ستظل خالدة فى تاريخ الغناء المصرى والعربى. 

وتعدد ارتباطات أم كلثوم خلال مسيرتها الطويلة بعدة علاقات حب متعددة حوطت به أم كلثوم حياتها الخاصة، منهم من نجح ووصل الأمر للزواج ومنهم من لم تكلل مهمته بالنجاح فى الاقتراب من كوكب الشرق التى اعتادت ان تغلف حياتها الخاصة بسياج حديدى من السرية لم نعرف عنه إلا زيجتها الأخيرة من طبيبها المعالج.وكتب الملحن محمود الشريف متغزلًا في أم كلثوم"ولدت مرتين.. مرة يوم ولدتني أمي، والثانية يوم أحببتها» .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ويعد الموسيقار الكبير محمود الشريف واحداً من أعمدة الفن، وهو الذي ترك أثرا لا يمحى من الأعمال الخالدة، فمن أبرز ما قدم "رمضان جانا"، "3 سلامات"، "حلو وكداب"، وغيرها.

وعلى الرغم من نجاحه الفني إلا إنه لم ينل حقه ولم يكن تحت الأضواء، بسبب علاقة الحب التي جمعته بكوكب الشرق أم كلثوم"، وتسببت في اضطراب حياته.
وتزامنًا مع هذه المناسبة تواصلنا مع الناقد طارق الشناوي الذي يعرف الشريف جيدًا وكان قريبا منه بما يكفي ليروي لنا تفاصيل أكثر عن حياة المبدع الراحل.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

عزة نفس

قال "الشناوي"، إنه يذكر أول لقاء جمع بينهما، إذ ذهب إليه في بداية عمله بمجال الصحافة بجريدة روز اليوسف، في شقته القاطنة بباب اللوق، مؤكدًا إنه كان يتميز بعزة نفس شديدة، مضيفا: "رغم مروره بظروف صعبة جدًا، إذ مرت عليه أيام كثيرة، خاصة في الثمانينيات، لم يكن لديه إيجار الشقة، وكان وقتها ١٠ جنيهات فقط، إلا إنه لم يبيع لحنه لكي يكسب قرشين".قصة حبه لكوكب الشرق
روى "الشناوي" تفاصيل قصة الحب التي جمعت بين أم كلثوم وبين الشريف قائلًا: "أم كلثوم في مرة كانت فى مكتب محمد فتحي، مقدم حفلاتها قبل ثورة ١٩٥٢، وسمعت أغنية (بتسألينى بحبك ليه)، التي كانت سببًا في شهرة المطرب محمد عبدالمطلب، فأعجبها اللحن وتوقعت أنه يخص

انت في الصفحة 1 من صفحتين