الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

منة عرفة فقدت براءتها

موقع أيام نيوز

دخلت الممثلة المصرية الشابة منة عرفة مجال التمثيل بعمر صغير جدا اي حين كانت لا تتجاوز ال 6 سنوات من عمرها وكانت ذكية لدرجة أنها تحفظ دورها في المسلسل وتعود لتدخل صفها في المدرسة وتتابع دروسها.
منة عاشت مرحلتين من عمرها مرحلة الشهرة ومرحلة شخصيتها الحقيقية فضاعت بقراراتها لأن النجومية تترك آثارها السيئة ومنها انعدام مرحلة الطفولة البريئة والحقيقية البعيدة عن التلوث.
منة لم تعش طفولتها وعرفت المسؤولية والنجومية بسن باكر ونتمنى أن لا يؤثر هذا عليها أكثر كلما كبرت في العمر خصوصا وأن الجمهور العربي لا يتقبل منة تنضج لتصبح شابة امرأة صاحبة قرار.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
دخلت الممثلة المصرية الشابة منة عرفة مجال التمثيل بعمر صغير جدا اي حين كانت لا تتجاوز ال 6 سنوات من عمرها وكانت ذكية لدرجة أنها تحفظ دورها في المسلسل وتعود لتدخل صفها في المدرسة وتتابع دروسها.
يريدها الجمهور كما انطبعت في ذهنه تلك الفتاة الصغيرة المهضومة التي لا تكبر.
الجمهور لا يستطيع فصل منة الصغيرة عن منة التي تكبر عاما بعد عام. لذا نرى بأنها من أكثر النجمات الشابات اللواتي اللواتي تتعرضن للسخرية والانتقادات القاسېة خصوصا وأنها تشبه النجمة العالمية سيلينا غوميز.
رغم الشهرة التي حصلت عليها ورغم أنها مثقفة وواعية وخجولة جدا فقدت براءتها ركضا خلف الضوء الذي أصبح جزء من أهداف حياتها القائمة على مبدأ الضوء فقط.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
إن لم تفهم منة هدفا آخر لحياتها ولم تتعالج فقد تتعرض لنكسات كبيرة بعد أن حرمت من عيش طفولتها المتمثلة في الأحداث اليومية البسيطة التي كان يجب أن تمر في حياتها وباتت مفقودة. الشهرة المبكرة في حياة منة حملتها ما فوق طاقتها وصار لديها التزامات مبكرة بعد شهرة منحتها البهجة المؤقتة والتي سړقت منها حريتها وطفولتها نتيجة مخالطتها للوسط الذي عملت فيه فتعرفت على ثقافات أكبر من عمرها.

ومن آثار هذه المشاكل عند الطفل حسب المحللين النفسيين فإن الطفل الذي يعيش الشهرة المبكرة أنه إن لم يملك القدرات التي تؤهله لاستيعاب تبعات الشهرة فتؤثر عليه بالسلب ولا تضيف له والشهرة المبكرة تدفع بعض الأطفال للغرور الطفل المشهور بأي مجال وخاصة المجال الفني يصاب في فترة من الفترات بالغرور بسبب الاهتمام الزائد إذ يفكر أنه سطع نجمه ونجح في مجال لا يحترفه كثيرون ومن هنا تكمن أهمية دور الأسرة التي يجب عليها احتضانه وتوجيهه للمسار الصحيح.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
وإن عدم توفر الرقيب على الطفل المشهور في هذا السن المبكر سيؤثر سلبا عليه وربما يرتكب بعض الانحرافات والحماقات في حياته وقد يصاب بمشاكل صحية علاوة على عدم قدرته على الفصل بين الطفولة والأدوار التي يتقمصها لذا من الضروري وجود رقيب مهمته التوجيه والتوعية والإرشاد.

 

منة عرفة خلال حفل تكريم الأهرام

 

الصورة المنتشرة لمنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي