الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لهذا السبب يتم رفع كسوة الكعبة نحو 3 أمتار خلال موسم الحج

موقع أيام نيوز

مما لا شك فيه أن من أهم الأشياء التي يحرص عليها المسلمون حول العالم هي زيارة بيت الله الحړام ورؤية الكعبة المشرفة سواء عن طريق الزيارة بغرض الحج أو بغرض عمل عُمرة. وينتاب الشخص الكثير من المشاعر في هذه الأماكن المقدسة ويرى الكثير من الأماكن التي كان يحلم برؤيتها وزيارتها بنفسه ويعاود الشوق بعد مغادرة هذه الأماكن ويرغب في زيارتها مجدداً.

من أهم الأشياء التي يرغب الشخص المسلم فيها هي رؤية الكعبة المشرفة ولمسها إذا استطاع. ومن المؤكد أننا جميعاً نعرف شكل الكعبة الشريفة بكسوتها المميزة التي يعرفها الجميع. وقد شرفت جمهورية مصر العربية في الماضي بتصنيع كسوة الكعبة وإرسالها في موكب مهيب إلى مكة لتكسو الكعبة حتى يحين موعد تغييرها. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

سبب رفع كسوة الكعبة عن ارتفاعها الطبيعي:

لعلك قد لاحظت من قبل أنه أثناء موسم الحج يتم رفع كسوة الكعبة لبضع أمتار أعلى من ارتفاعها الطبيعي والمعتاد. وهذا الإجراء يتم بشكل اعتيادي في هذا الموسم، والهدف من هذا الإجراء هو الحفاظ على كسوة الكعبة وحمايته من التلف والإتلاف، فبعض الأشخاص في موسم الحج يحاولون الحصول على قطعة من كسوة الكعبة بغرض الحصول على البركة حسب اعتقادهم! وللحفاظ على الكسوة من مثل هذه الأفعال غير المسؤولة وخصوصاً في أوقات الذروة في موسم الحج، يتم رفع الكسوة للأعلى حتى لا يستطيع أحد إتلاف الكسوة أو قطع جزء منها مهما كانت نيته!

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ومن الجدير بالذكر أن كسوة الكعبة يتم صنعها من أجود أنواع الأقمشة ويتم خياطة الكلمات الموجودة عليها بخيوط ذهبية مميزة. وهذا الشكل المتعارف عليه لكسوة الكعبة لم يتغير منذ أمد طويل! ندعوا الله للجميع بإتاحة الفرصة له لزيارة بيت الله الحړام ورؤية الكعبة الشريفة.