الثلاثاء 25 يونيو 2024

شلالات لونها أحمر في وديان ماكموردو الجافة - أنتاركتيكا

موقع أيام نيوز

ماخفي كان اعظم 
قارة انتاركتيكا
في وديان ماكموردو الجافة المعزولة، في أنتاركتيكا، تقع واحدة من أكثر الظواهر الطبيعية إثارة وغموضًا في العالم.
هذه الشلالات الحمراء الملفتة، التي اكتشفها الجيولوجي الأسترالي توماس غريفيث تايلور، تتحدى الظروف القاسېة للموقع، حيث يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى 64 درجة تحت الصفر.
المياه المتندفعة من داخل الجليد الجليدي إلى بحيرة بوني مشبعة بالحديد، مما يعطيها لونها الأحمر المميز. تتأكسد هذه المياه المالحة، أكثر مالحة بثلاث مرات من مياه البحر، عند التعرض للهواء، مما يخلق التأثير المرئي المدهش الذي يعطي هذه الظاهرة اسمها.
نظرا لموقعها البعيد وظروفها الجوية القاسېة، لا يمكن الوصول إلى هذا المشهد الطبيعي المذهل إلا بواسطة مروحية أو على متن سفن سياحية متخصصة.

شلالات في وديان ماكموردو هي سلسلة من الشلالات الرائعة التي تقع في منطقة وادي ماكموردو بين الهند وباكستان. تعتبر هذه الشلالات جزءًا من المناظر الطبيعية الخلابة والمذهلة التي تحيط بوادي ماكموردو وجبال الهيمالايا.

شلالات تتميز بمياهها القرمزية أو الحمراء نتيجةً لاحتوائها على كميات كبيرة من المعادن والصخور الڼارية. يعتبر هذا اللون الغامق لمياه الشلالات جذابًا ومثيرًا للاهتمام ويضيف لمسة جمالية خاصة للوادي.

تُعتبر شلالات في وديان ماكموردو جزءًا من الواحة الطبيعية الجميلة في المنطقة ومعلما سياحيا رائعا يُثير إعجاب الزوار والمسافرين إلى هذه المنطقة الساحرة.