الأحد 08 سبتمبر 2024

"انتهت مسيرتها الاعلامية بسبب هذه الصورة".. حقائق وخفايا صاډمة تكشف لأول مرة عن الاعلامية خديجة بن قنة بعد انتشار خبر طردها

موقع أيام نيوز

مجدداً، عاد اسم الاعلامية الجزائرية الشهيرة خديجة بن قنة، لمحركات البحث الشهير قوقل بشكل كبير للغاية، وذلك بعد انتشار خبر طردها بسبب صورة.

وظهر الملك المغربي محمد السادس في الصورة، وهو يحمل كوفية داعمة لحاكم قطر في مقابل باقي دول الخليج، مما خلق كثير من الجدل حول موقف الحياد الإيجابي للمملكة المغربية.

وبعد انتشار هذا الخبر بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حرصت الاعلامية القديرة خديجة بن قنة الرد على هذه الانباء.

حيث أكتفت بإعادة نشر هذا الخبر عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، مصحوبا بابتسامات تؤكد زيف الخبر و عدم صحته.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وفي أول تعليق على خبر طردها من قناة الجزيرة الاخبارية التي تعمل بها، ردت خديجة بن قنة بعبارة جزائرية “هنا ېموت قاسې” وهي تعني “موتوا بغيظكم”.

وتعرضت الاعلامية الجزائرية خديجة بن قنة للعديد من المواقف الصعبة خلال مسيرتها المهنية، وعاشت مواقف صعبة للغاية.

على سبيل المثال، تم تداول أخبار عن طردها من قناة الجزيرة وتوزيع نشرة بالقبض عليها أثناء عملها لأكثر من 20 عامًا في القناة.

وقد قامت بمقابلة العديد من الرؤساء والزعماء مثل رئيس تركيا رجب طيب أردوغان ورئيس وزراء فرنسا السابق دومينيك دو فيلبان والزعيم الليبي معمر القذافي الذي اشترط أن تكون خديجة بن قنة هي من ستجري الحوار معه.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تعرضت خديجة بن قنه لموقف صعب عندما قام الرئيس محمود أحمدي نجاد بإجراء حوار معها في طهران، حيث كان يرغب في أن يكون اللقاء مباشرًا وليس مسجلًا كما كانت اللقاءات السابقة التي أجرتها قناة في تلك الليلة، التي كانت ذكرى عاشوراء، أخطأت خديجة بن قنه في تقدير الأمر وارتدت لباسًا أبيضًا، لتفاجأ بأن الجميع حولها يرتدون السواد، ولكن الرئيس الإيراني لاحظ ذلك.

دخل إلى إحدى الغرف في مقر الرئاسة وغير سترته السوداء بسترة بنية اللون، حتى يتجنب إحراجها.

في عام 2020، أكدت الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنه تعرضها لأزمة صحية كادت أن تؤدي بحياتها بسبب خطأ طبي، ونفت أن يكون سبب غيابها عن تقديم الأخبار على قناة الجزيرة لمدة عامين تقريبًا هو استقالتها أو إقالتها.

ومن جهة اخرى، استطاعت خديجة بن قنه أن تثبت نفسها كمقدمة برامج على شاشة الجزيرة، حيث قدمت برامجًا مثل “الشريعة والحياة” و “وللنساء فقط” و “ما وراء الخبر”، بالإضافة إلى قدرتها على فك شفرات شخصيات العديد من الزعماء.

الذين رفضوا إجراء أي لقاءات مع الإعلام العربي، مثل الرئيس الإيراني أحمدي نجاد أو ملك ملوك أفريقيا كما كان يلقب نفسه معمر القذافي، فقد كانت زيارة خديجة بن قنة للقاء هؤلاء قادرة على فك شفراتهم وتحويل جمودهم إلى سيل متدفق من التصريحات.

وخديجة بن قنة هي إعلامية جزائرية، تخرجت من كلية الصحافة بجامعة الجزائر عام 1988, وتدربت على العمل الصحافي في معهد CFJ في باريس عام1989.