الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

سوزان مبارك طالبت بمنع عرض الحاج متولي ومبارك تتدخل ومحمود عبد العزيز بكي

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

هو واحد من أشهر مسلسلات الألفية إن لم يكن أشهرها، هو مسلسل “عائلة الحاج متولي”، للفنان الكبير نور الشريف نجم الدراما التلفزيونية، الذي تعهد لجمهوره بتقديم دراما جيدة تناقش أفكارا طازجة.
ارتبط الناس بمسلسل “عائلة الحاج متولي” وأبطاله، بداية من نور الشريف، وماجدة زكي وسمية الخشاب ومصطفى شعبان وأحمد الدمرداش، ولكن الكثيرون لا يعرفون أن للمسلسل جزء ثاني لم يتم بسبب السيدة سوزان مبارك.
 

نجاح المسلسل أغرى صناعه بتقديم جزء ثاني، لكن هذا ما لم يحدث، بل أن الجزء الأول تعرض لمضايقات كثيرة، بسبب تشجيعه على التعدد، وهاجم المجلس القومي للمرأة المسلسل، ودخل في نقاش مطول مع مؤلفه السيناريست مصطفى محرم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
 


أما الفنان نور الشريف، فيقول عن المسلسل، إن قصة العمل جعلته يوافق عليها مؤكدًا أنه توقع حدوث جدال وهجوم كبير بسبب أحداثه، وبالرغم من ذلك قرر أن يقدمه عن قصد، موضحا أن مسلسل “عائلة الحاج متولي” لا يشجع على تعدد الزوجات مثلما أُشيع، متابعًا، أن الكاتب مصطفى محرم، تناوله بطريقة خيالية لأن هذا لا يحدث في الحقيقة، وهذا سبب آخر جعله يقدمه.
 


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ويقول مصطفى محرم في حواره مع أسماء كردى – وأدهم عاطف في موقع فيتو، قبل ۏفاته، إن سوزان مبارك تدخلت بالفعل لمنع عرض المسلسل، وصفوت الشريف وقتها قال: إن المسلسل ناجح على مستوى العالم العربى ولا يمكن إلغاؤه، ووزير الخارجية المصري (أحمد أبو الغيط)، قال: إن العرب اختلفوا في كل شيء لكنهم اتفقوا على الحاج متولى.
والكلام على عهدة مصطفى محرم: “لجأ صفوت الشريف لحسني مبارك لاستمرار عرض المسلسل، وكان من المداومين على متابعة المسلسل كل يوم، وأخبره برغبة سوزان في إلغائه فكان رد مبارك: “إزاى ده العرب سايبين الأزمات كلها وبيكلمونى عنه”.
 

الجزء الثاني من المسلسل

نوى مصطفى محرم كتابة الجزء الثاني من المسلسل، لكن الضغوطات أتته من صفوت الشريف (وزير الإعلام وقتها)، والذي قال له: “بلاش يا مصطفى… الهانم زعلانة”، في إشارة إلى السيدة سوزان مبارك، حرم الرئيس، وأكّد مصطفى محرّم، أنّ عدم تقديم جزء ثانٍ من مسلسله يعود لضغوطٍ تعرّض لها من بعض رموز النّظام السابقة، والذريعة كانت أنّ العمل يشجع تعدد الزوجات وهو غير صحيح.
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين